حول العالم

معنى اسم جدايل جدائل تجديل

جدايل جدائل

اسم عربي يطلق على الإناث، وهو جمع اسم جديلة، وأصله جدائل ولكنه يقال جدايل للتخفيف، وهي التسريحة المميزة التي تصنعها الفتيات صاحبات الشعر الطويل وتتميز بجمالها، وتأتي أيضاً كلمة جديلة بمعنى عزيمة، وهو من الأسماء المنتشرة في الخليج. وصاحبة اسم جدايل هي فتاة صبورة ولديها قوة تحمل، كما أنها صاحبة إرادة قوية، ومع ذلك فهي فتاة مفعمة بالأنوثة .

تجديل

الجديلة (أو الضفيرة) هي بنية معقدة أو نمط تشبيك يتكون من ثلاث فروع أو أكثر من مواد مرنة كألياف النسيج أو الأسلاك أو الشعر. غالباً ما تكون الجديلة طويلة وغير عريضة بخلاف النسيج الذي يتم بشبك مجموعتين أفقية وعمودية (لحمة وسدى)، ويتم الجدل بتقاطع العناصر فوق بعضها بحركة متعرجة منتظمة. أبسط جديلة ممكن تكوينها هي تلك المكونة من ثلاث فروع صلبة، تعرف في بعض البلدان بالضفيرة المسطحة. في حين يمكن تكوين جدائل أكثر تعقيداً من عدة فروتع أو أشرطة كالعصابات والحبال الأسطوانية المجوفة أو الصلبة أو الحصائر العريضة التي تشبه النسج العمودي البدائي. عادة ما يستخدم الجدل لصنع الحبال، والديكورات وتسريحات الشعر كما تستخدم لصنع أسلاك التوصيل. في حين تستخدم الجدائل المعقدة لصنع الأعمال الفنية من الألياف. كما أن التجديل هو أحد أساليب تزيين الخيول وتجهيزها للعروض بجدل شعر عنقها وذيلها.

إقرأ أيضا:حقائق ومعلومات عن جبال الهملايا

تسمية جدايل في الاسلام

اسم جدايل لا يوجد في معناه اي شئ سئ بل هو وصف للفتيات وجمال شعرهن مما يجعل تسمية بعض من فتيات المسلمين به ليس به اي حرج في الدين الاسلامي خاصة ان الاسم ايضاً من اصل عربي وليس اعجمي لان هناك عدد من العلماء الذين يمنعون اطلاق الاسماء الاعجمية على فتيات المسلمين.

تاريخياً


في بعض المناطق، كانت الجديلة وسيلة تواصل. حيث كان من الممكن الحصول على معلومات مختلفة عن الأفراد كأن يكونوا متزوجين أو في حداد أو في سن الخطوبة وذلك بمراقبة تسريحة شعرهم ببساطة. فقد كانت بعض تسريحات الشعر مميزة لقبائل أو دول معينة. في حين أن تميز تسريحات أخرى وضع الفرد في المجتمع.
يعتبر التجديل فناً اجتماعياً تقليدياً. ولأنه يستغرق وقتاُ، كان الناس يتخالطون ويتواصلون اجتماعياً أثناء القيام بتجديل الشعر. يبدأ الأمر عندما يقوم كبار السن بصنع عقد بسيطة وجدائل للأطفال. ويراقب الأولاد الأكبر سناً ويتعلمون منهم ويبدأون التدرّب على التجديل على الأطفال الأصغر سناً. في الولايات المتحدة، ترى الأمهات والجدات يجدلن شعر الطفلات الصغيرات ويضعن فيها الخرز الملون. وهذا شكل من أشكال الترابط التقليدي بين الكبار والأجيال الجديدة.

صور مكتوبة اسم جدايل

صور ضفاير

السابق
طريقة تسجيل الخروج من iCloud
التالي
طريقة عمل بسبوسة سهلة وسريعة