الديكور

طريقة تجديد ديكور المنزل بدون تكلفة

تجديد ديكور المنزل

تحديث ديكور البيت، غالبا ما يميل هواة الديكور وخصوصا المرأة الى التجديد المستمر للمنازل بما في ذلك طلاء الجدران وتغيير الألوان والأثاث والديكور بشكل عام، نحو تحقيق التغيير الإيجابي والحيوي على نفسية الأسرة، ويعتقد الكتيرون أن تجديد ديكور المنازل يكلف الكتير من الأموال في حين الأمر أبسط من ذلك، وسنتكلم في مقال اليوم عن طرق ونصائح لتجديد ديكور المنازل بدوت تكاليف.

نصائح وأفكار تجديد ديكور البيت

  • دائما تكون البداية بالأرضيات، تجديد الأرضيات من خلال استبدال الموكيت بالسيراميك أو الرخام. بإمكانكِ الاكتفاء فقط بتغيير الموكيت لقطع سجاد، أو العكس.
  • الإضاءة عامل مهم أيضاً، استبدال الاضاءة خيار ممتاز، سواءً كان هذا بتحويل الإضاءة الصفراء لبيضاء أو العكس، أو استبدال الإضاءة المركزية بجانبية، وهكذا.
  • الستائر من بين أهم ما يجدر بكِ الالتفات إليه. بوسعكِ الاستراحة من الستائر الثقيلة باستبدالها فحسب بستائر الدانتيل أو الشيفون.
  • ألقي بالمفارش الوثيرة على الكنبات والطاولات وقطع أثاث. تمنحكِ هذه المفارش لمسة من الفخامة والترف.
  • النباتات الاصطناعية والمنزلية من بين أكثر ما يمكنكِ التغيير من خلاله؛ إذ تمنحكِ لمسة خضراء كما تضفي طابع الحيوية والحياة على منزلكِ وديكوراتكِ.
  • اللمسات الأخرى التي يجدر بكِ عدم إغفالها، والتي تملك عظيم الأثر، هي قطع الديكور المتنائرة هنا وهناك مثل الوسائد الفارهة الملقاة أرضاً أو التحف الموزّعة في جنبات المنزل وكذلك براويز الصور واللوحات والكتب المصففة والموزّعة بلمسة ذكية.
  • يُمكن لتكاليف الطلاء أن تكون باهظة، بيد أن طلاء جدار وحيد لغرض تمييزه في الديكور سيصنع فارقًا.
  • المرايا على الجدران تُشكّل بديلًا أقل تكلفة مُقارنة بالأعمال الفنية، كما توحي بأن المساحة أكثر رحابةً مما هي عليه حقيقة.
  • تفيد متابعة عروض البيع الموسمية لشراء قطعة استثنائية بسعر معقول.

أفكار تجديد الحمام

تُوزع ثلاثة رفوف أو أربعة منها فوق المرحاض، وذلك بطريقة مُنظمة (أو عشوائية)، وتوضع على الرفوف فوط الحمام والشموع المعطرة، يوضع صندوق يحتوي على مجموعة من الحصى المُلوّنة أسفل حوض الغسل، إذا كان معلقًا بالجدار وتعلوه مرآة، وتُستخدم الإنارة المخفيّة لتسليط الضوء على الحصى الملونة.

إقرأ أيضا:تصاميم مطابخ عالمية واسعة وضيقة

أفكار تجديد الصالون

يحلو توزيع الاكسسوارات الأنتيك، في المساحة العصريّة، مع غطائها بغطاء مصنوع من الـ”بلكسي غلاس” الشفّاف، وفردها على الطاولة التي تتوسّط المساحة.
من جهة ثانية، يفضّل طلاء إطارات اللوحات الزيتيّة المزخرفة القديمة باللون الأبيض، أو عرضها بدون إطارات.
وعند الشعور بالملل من الأريكة القديمة، ولا يتوافر المال لشراء أخرى جديدة، يُمكن استبدال بالوسائد أخرى ذات أغطية مشغولة بالمخمل الأنيق، أو تلك العصرية الملونة بأكثر من لون.

أفكار تجديد المطبخ

تجديد أكسسوارات الرفوف يحقق لمسة جذابة في المطبخ، وذلك من خلال توزيع البرطمانات الشفافة عليها، مع النباتات صغيرة الحجم بينها.
اختيار الفوط، متناغمة مع شرشف الطاولة أو الستائر الملونة في المطبخ.

أفكار تجديد غرفة النوم

يوضع كرسي ذو تصميم ينتمي إلى زمن الستينيَّات في إحدى زوايا غرفة النوم، لغرض المزج بين النمطين العصري والكلاسيكي، ما يضفي لمسة جذّابة في الأرجاء ويكسر الرتابة.
تزين الجدران بالمرايا، لإضفاء المزيد من الفسحة على الغرفة. تُزين الطاولة بوعاء مليء بالورود الطبيعية، أو تعلَّق ساعة جذّابة على أحد الجدران.
تجنب توزيع الاكسسوارات بطريقة عشوائيّة، بل الاكتفاء بعدد قليل منها، كإطارات الصور البسيطة ووحدات الإضاءة واللوحات ذات الألوان الفاتحة.

إقرأ أيضا:أفضل أفكار ديكور جبس للمنزل العصري
السابق
تصاميم جبس أسقف معلقة
التالي
طريقة صنع مربى التين في البيت