حول العالم

سياحة في السعودية وادي لجب

وادي لجب

وادي لجب هو وادي يمتد من ضمن اودية تهامة السعودية وينتمي لمحافظة بني مالك, وادي لجب يقع في منطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

وادي لجب حيث الطبيعة والاشجار العالية الارتفاع وجمال الحديقة المتعلقة, تجعلك تتأمل  جمال وتمييز المكان بالصخور المتعددة الطبقات وهي احد انواع الصخور المتواجدة وكهوف متعددة.

ويكثر في لجب بيوت النحل الذي اتخذ من صخور الخورم بيوتا لانتاج العسل, وكذلك منظر الانهار والشلالات الرائعة الجمال.

وادي لجب هذا المنتزه جميل جدا جدا المتميز بالمرتفعات الصخرية الشاهقة والمياه الباردة والعذبة, الا انه يجب توخى الحذر في اوقات هطول الامطار وجريان السيول لخطورة المكان حينها.

 

السياحة في وادي لجب

يمكن للزائر أن يستقل سيارته داخل الوادي مسافة 2 كيلو متر تقريباً من المدخل وسط الوادي ليضيق بعدها ممر الوادي ، لتصبح مواصلة السير على الأقدام متعة متاحة للزائرين وسط رذاذ المياه المتطاير من الشلالات والبحيرات المتناثرة بامتداد الوادي و أشعة الشمس الذهبية التي لا تزور الوادي غير سويعات قليلة عندما تصل منتصف السماء وتتعامد أشعتها على الأرض.

ويزيد المكان متعة وجمال حدائق الوادي المعلقة الواقعة على جانبي الوادي بكثافة من أشجار النخيل على ارتفاعات قد تصل إلى أكثر من 30 متراً تقريباً وسط أشجار معمّرة تشبثت بالحياة تمتدّ جذورها من منتصف حافتي الوادي تقريبا لتصل إلى مجرى المياه في الأسفل.

صور من وادي لجب

السابق
ديكورات تحف شمعدان بعجينة السراميك
التالي
تسريحات الشعر الطويل المفتوح والقصير