العناية والجمال

تبييض البشرة والعناية بالجسم

البشرة

تكسو البشرة جميع اجزاء جسم الإنسان، ومع ذلك لا تدخل العناية بها في روتين حياة الكثير من الناس، وتأتي أهمّية العناية بالبشرة من أهمّية البشرة للجسم؛ فهي تحمي الأعضاء الداخليّة من العوامل الخارجيّة، كما تُحافظ على درجة حرارة الجسم مُعتدِلة؛ حيث تُبقيه بارداً في الصيف، ودافئاً في الشتاء، وتمنع دخول الأجسام المُلوَّثة إليه، ويُفضَّل الاعتناء بالبشرة باتِّباع روتين للعناية بها، عِلماً بأنَّه يُمكن الحُصول على بشرة أفتح، وأكثر إشراقاً بإدخال بعض الوصفات المُبيِّضة لروتين العناية بها، أو الحُصول على اسشارة طبِّية، واتِّباع طُرُقٍ كيميائيّة لذلك، وفي هذا المقال ذِكرٌ لطُرُق العناية بالبشرة، وتبييضها .

تقشير الجلد بطريقة طبيعية

تقشير البشرة امر مهم جدا في فصل الصيف، حيث يحافظ على تجديد الخلايا و إزالة الجلد الميت من الجسم كما أنه يحافظ على الجلد رقيق وناعم. يجب تقشير الجلد بطريقة طبيعية بدلاً من الطرق الكيمائية، لان الطرق الطبيعية تكون اكثر امناً على الجلد وليس لها اي ضرر، بعكس استخدام كريمات التقشير التي يكون بعضها مضر للجلد. فقد تسبب هذه الكريمات تهيج في الجلد وغيرها. لكي تقومي بتقشير بشرتكِ بطريقة طبيعية :

مكونات الوصفة الطبيعية
نصف كوب من السكر الخشن
ونصف كوب من الملح الخشن
وعصير 3 حبات من الليمون
ونصف كوب من زيت الزيتون

تحضير الوصفة الطبيعية
امزجي الخليط مع بعضه جيداً وضعيه على الجسم لبضع دقائق
ثم قومي بفرك جسمك برفق ثم قومي بالاستحمام بعد الانتهاء

كرري هذه الوصفة مرة كل اسبوع لكي تتخلصي من الجلد

وصفات منزلية لترطيب الجلد

يمكنكِ الحصول على جسم ابيض ومشرق في فصل الصيف بإستخدام وصفات منزلية بسيطة :

مكونات الوصفة
7 ملاعق من الكركم
3 ملاعق من الحليب البودر
5 ملاعق من زيت الزيتون
وعصير 2 ليمونة.

طريقة تحضير الوصفة
اخلطي المكونات مع بعضها لكي تحصلي على عجينة.
قومي بفرد العجينة على جسمك كله وركزي على المناطق التي تعاني من الإسمرار دائما كالركبتين والكوعين وتحت الابط. لكن عند استعمال هذه الوصفة في المناطق الحساسة يجب ان تحرصي على عدم اضافة الليمون لأنه قد يسبب تهيج لتلك المناطق. اتركي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة

ثم اغسلي الجسم وسوف تلاحظي بياض مشرق لجسمك بعد مرات قليلة من الاستخدام .

وصفات طبيعية لصناعة مزيل عرق طبيعي

تعاني الكثير من السيدات من رائحة العرق الكريهة خلال فصل الصيف، وتستخدم معظمهن مزيلات العرق بشكل مكثف خلال فصل الصيف. قد تقضي هذه المزيلات على مشكلة رائحة العرق، ولكن هناك بعض الأنواع تخفي الرائحة لوقت قصير ثم تعود الرائحة مرة اخرى. لكل انواع مزيلات العرق خطر على الجلد، وقد اثبت علمياً انه عند استخدامها بشكل مفرط قد تسبب سرطان الجلد. لذا، لابد من التقليل من استخدامها واستبدالها ببدائل طبيعية آمنة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية البسيطة التي تخلصك تمامًا من رائحة العرق الكريهة خلال فصل الصيف مثل :

وصفة الليمون والجليسرين.
تخلصكِ هذه الوصفة عند استخدامها من رائحة العرق لأكثر من 24 ساعة،
كما تساعد على تفتيح منطقة أسفل الإبطين بشكل كبير.

المكونات وطريقة التحضير
علبة من الجلسرين
اضيفي إليها عصير ليمونة.
ضعي من الجلسرين أسفل الإبط بعد الإستحمام مباشرة .

السابق
كيفية إزالة اللاصق عن الملابس
التالي
رجيم تخفيف وانقاص الوزن خلال اسبوع