تكنولوجيا

افضل مواقع اختبار سرعة النت

افضل مواقع اختبار سرعة النت

وفقًا لـ Statista ، كان هناك حوالي 4.57 مليار مستخدم نشط للإنترنت في جميع أنحاء العالم ، اعتبارًا من 20 أبريل 2020. وبطبيعة الحال ، يجب أن يكون هذا خبرًا جيدًا للشركات التي لديها مواقع للتجارة الإلكترونية.

مع هذا العدد الهائل من مستخدمي الإنترنت النشطين (والتوقعات التي تشير إلى زيادة مطردة في الانتقال إلى المستقبل) ، لدى متاجر التجارة الإلكترونية جمهور أوسع لمن تستهدف منتجاتهم.

ومع ذلك ، فإن العدد المتزايد باستمرار من مستخدمي الإنترنت النشطين يعني أيضًا أن الإنترنت يمكن أن يصبح بطيئًا في كثير من الأحيان. ولكن بصفتك رجل أعمال استباقي ، فهذه تجربة لا تريد أن تعانيها أبدًا.

إن وجود سرعة إنترنت بطيئة أمر جيد (أو سيء) مثل سرعة تحميل الموقع البطيئة – كلاهما يمثلان معدلات ارتداد عالية. مما يجعل من الأهمية بمكان اختبار وتتبع سرعة الإنترنت باستمرار.

لقد جمعنا بعضًا من أفضل أدوات اختبار سرعة الإنترنت التي قد تفكر في التحقق فيها اليوم.

1. اختبار السرعة عبر الإنترنت من Ookla

الرابط: https://www.speedtest.net/

يعد Speedtest by Ookla أحد أكثر تطبيقات اختبار سرعة الإنترنت شيوعًا وفعالية ، حيث يتمتع بثقة أكثر من 10 ملايين مستخدم حول العالم. يعمل التطبيق بسرعة لا تصدق ، مما يتيح لك التحقق من سرعة الإنترنت الخاص بك في غضون ثوان.

إقرأ أيضا:شرح حذف جميع جهات الاتصال من هاتف iPhone دفعة واحدة

باستخدام Speedtest ، يمكنك اختبار كل من سرعات التنزيل والتحميل بالميغابت في الثانية. حتى أنه يتيح لك التحقق من سرعة الخادم وموفر خدمة الإنترنت. وحقيقة أن هذا التطبيق ليس مزودًا لخدمات الإنترنت نفسه يقضي على احتمالات تضارب المصالح. مما يعني أن نتائج اختبار سرعة الإنترنت لها دقيقة وغير منحازة.

لاستخدام Speedtest ، ستحتاج إلى إنشاء حساب. التطبيق متوافق مع وينذوز و ونظام ماك و اندرويد و iOS و Apple TV و Google Chrome. ونعم أن اختبار سرعة Ookla مجاني تمامًا للاستخدام.

2. NetSpot

الرابط: https://www.netspotapp.com/

لا يقوم NetSpot باختبار سرعة الإنترنت فقط. كما يحلل تغطية منطقة الشبكة الخاصة بك ، بالإضافة إلى جدوى الشبكة وأمنها. من خلال تحليل اتجاهات الترددات اللاسلكية ، يمكنك تحديد الإعداد المثالي لشبكاتك اللاسلكية.

يتيح لك NetSpot التحقق من نطاق شبكة Wi-Fi الخاصة بك ، مع السماح لك أيضًا بتحديد مناطق “ميتة”. وبعد ذلك يقترح أفضل مكان لوضع جهاز التوجيه أو المعدات الخاصة بك للحصول على أقصى تغطية.

باستخدام البرنامج ، يمكنك جمع معلومات مهمة تتعلق بشبكتك للمساعدة في تحسين أداء حلول الشبكة اللاسلكية الخاصة بك. ما هو أكثر من ذلك – يمكن للمستخدمين استكشاف مشكلات اتصال الشبكة وإصلاحها مع NetSpot.

إقرأ أيضا:أدوات جديدة من تيك توك TikTok لتسهيل إنتاج الفيديو

ومع ذلك ، هناك واجهة مستخدم معقدة للتعامل معها.

3. Speedof.me

الرابط: https://speedof.me/

Speedof.me  تعرض الأداة نتائج الاختبار الخاصة بها في مخطط بمرور الوقت. وبهذه الطريقة ، يمكنك التحقق من سرعة واتساق اتصالك. إذا كنت تبحث عن خدمة اختبار سرعة الإنترنت التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء بث الخدمة أو لعب لعبة الكمبيوتر عبر الإنترنت ، فهذه بالتأكيد هي الأداة المناسبة. وتتوافق الخدمة مع العديد من الأجهزة ، دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق وتثبيته بالضرورة. ميزة أخرى جديرة بالملاحظة في الأداة هي استخدام HTML5 ، مما يجعل نتائج اختبار السرعة دقيقة وموثوقة. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من السلبيات البارزة. أولاً ، من الصعب قليلاً رؤية النتائج وتفسيرها ، خاصة عند استخدام إصدارات سطح المكتب. كما أنه يتميز بخوادم محدودة مقارنة بالأدوات الأخرى في قائمتنا ، ولا توجد أحكام للاحتفاظ بالسجلات.

4. TestMy.net

الرابط: https://testmy.net/

TestMy.net هي خدمة أخرى لاختبار سرعة الإنترنت تعمل على HTML5 لتقديم نتائج موثوقة ودقيقة. كما أنها مستقلة ، مما يعني أن بيانات اختبار سرعة الإنترنت التي تحصل عليها غير متحيزة تمامًا.

إقرأ أيضا:طريقة تسجيل الخروج من iCloud

إذا كنت تبحث عن برنامج اختبار سرعة الإنترنت الذي يوفر نتائج مماثلة ، فلا تبحث عن TestMy.net. توفر الأداة بيانات اختبار السرعة التي تقارن سرعة مزود خدمة الإنترنت الخاص بك بالإضافة إلى سرعة معظم مزودي خدمة الإنترنت داخل مدينتك. يمكنك استخدام هذه النتائج لتحسين مجالات القصور في اتصالك بالإنترنت.

يتيح TestMy.net أيضًا للمستخدمين إنشاء حساب حيث يمكنهم حفظ سجلاتهم والرجوع إليها كلما لزم الأمر. باستخدام هذه السجلات ، من السهل اكتشاف الأوقات المختلفة من اليوم التي يكون فيها اتصال الإنترنت لديك أضعف ، أو التحقق مما إذا كانت أي من التعديلات التي طبقتها سابقًا قد نجحت.

على الجانب السلبي ، يوفر TestMy.net نتائج اختبار سرعة يصعب فهمها.

5. Google Fiber Speed Test

الرابط: http://speedtest.googlefiber.net/

تشتهر Google Fiber بكونها من أوائل مقدمي خدمات الألياف الضوئية في جميع أنحاء العالم. وقد تم تصميم Google Fiber Speed Test للمساعدة في اختبار سرعة مستخدمي Google Fiber. ومع ذلك ، فإن التطبيق موثوق به تمامًا لاختبار أي سرعة إنترنت ، بما في ذلك سرعة الاتصالات اللاسلكية.

واحدة من أفضل الأشياء في هذا التطبيق هي لوحة القيادة النظيفة التي يمكن التنقل فيها وخالية من الإعلانات الغازية. يُعد Google Fiber Speed Test أيضًا من بين خدمات اختبار سرعة الإنترنت سهلة الاستخدام للغاية.

للبدء ، ما عليك سوى النقر على زر التشغيل. بعد ذلك ، ستعرض الأداة على الفور جميع نتائج سرعة الاختبار في عداد السرعة الموجود في وسط الشاشة.

بالإضافة إلى استخدام Google Fiber Speed Test لاختبار سرعة الإنترنت ، يمكن للأداة أيضًا إجراء اختبار ping. الشيء الوحيد الذي يفسد الصفقة هو أن نتائج سرعة الاختبار من خلال Google Fiber Speed Test قد لا تكون مستقلة تمامًا.

السابق
فوائد شحوم المواشي
التالي
شرح حذف جميع جهات الاتصال من هاتف iPhone دفعة واحدة