العناية والجمال

إزالة الشعر الزائد بخلطات طبيعية

الشعر الزائد أو الشعر غير المرغوب فيه

ينمو الشعر الزائد على جسم المرأة والوجه نتيجة حالة تعرف بالشعرانية، وكل النساء لديهن شعر على الوجه والجسم، ولكنه عادةً ما يكون ناعماً وخفيفاً، ونسيج الشعر الموجود على الجسم هو ما يميّز شعر الجسم عن الشعر العادي، لكن إذا زادت كمية الشعر على الجسم والوجه عن الوضع الطبيعي، فسبب ذلك هرمونات الذكورة، والاختلاف الهرموني الذي يمكن أن يؤثر على صحة المرأة، وسنطرح هنا بعض الخلطات الطبيعية لإزالة الشعر الزائد .

العسل والليمون 

خلط ملعقتين من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من عصير الليمون ويوضع على النار قليلاً إلى أن يمتزج جيداً. يترك ليبرد ويوضع على البشرة في اتجاه نمو الشعر ويدلك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر. من المفضل تكرار هذا المزيج لإزالة الشعر مرتين اسبوعيًا لمدة شهر كامل ويفضل عليها كروتين للعناية بالبشرة وإذا كان الشعر كثيراً تضاعف كمية المزيج .

منقوع الترمس

ينقع الترمس في الماء لمدة 8 ساعات ويمسح ماء الترمس على المنطقة التي ثم إزالة الشعر منها بأي طريقة من الطرق المتعارف عليها. تكرر الطريقة يومياً لمدة 3 أسابيع لإبطاء نمو الشعر وبالاستمرار سوف يتوقف نمو الشعر نهائياً.

إقرأ أيضا:التخلص من رائحة الثوم في اليدين

ماسك الدقيق والليمون

نأخد مقدار بسيط من عصير الليمون ومثله من الدقيق الأبيض العادي. لعمل هذه الخلطة الطبيعية يعصر الليمون في كوب من الماء ثم نضيف الطحين ويخلط جيدًا للحصول على مزيج متجانس يشبه العجين يميل للون الأصفر. يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يفرك الوجه في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر الزائد ثم يشطف بالماء الفاتر.

السكر البني وعصير الليمون

تمزج 3 ملاعق من السكر البنى في وعاء. يضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى 3 ملاعق من الماء ليصبح مزيجاً متجانسا, يوضع المزيج على المناطق التي ينمو فيها الشعر بكثافة ويتم تركه ليجف لمدة 15 دقيقة. يفرك بطريقة دائرية ويغسل بالماء الفاتر مما يعزز تفتيح البشرة وإزالة الشوائب منها ويجب الاستمرارية على هذه الوصفة أسبوعيا للحصول على نتائج مبهرة .

إقرأ أيضا:تسريحات الشعر الطويل المفتوح والقصير

الكركم 

نضع 2 ملعقة من الكركم وبعض الحليب للحصول على عجينة متجانسة ثم يوضع العجين على الوجه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة. يغسل الوجه بالماء الدافئ للحصول على نتيجة مبهرة. تصلح هذه الوصفة للأشخاص دوي الشعر الخفيف وليس الكثيفً أما إن كان الشعر كثيفا فيمكن مزج الشوفان مع الحليب .

السابق
طريقة عمل شيشبرك باللبن
التالي
طلاء والرسم و صباغة الاظافر المناكير