حول العالم

أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا

ماليزيا (Malaisie)

تقع ماليزيا في منطقة جنوب شرق آسيا، وأراضي ماليزيا مكونة من جزئين: الجزء الأول هو شبه جزيرة ماليزيا التي تقع جنوب تايلاند وشمال سنغافورةوشرق جزيرة سومطرة الإندونيسية، والجزء الثاني هو ماليزيا الشرقية التي تقع في جزيرة بورنيو؛ وتشترك فيها ماليزيا حدودياً مع إندونيسيا وبروناي.

أفضل المواسم السياحية في ماليزيا

تُعتبر ماليزياً مقصداً سياحياً مُمتازاً على مدار العام، لكن مناخها شبه الاستوائي يجعل السياحة في ماليزيا أكثر مثالية في أشهر مُعينة وهي كالآتي :تمتدُّ أفضل الأوقات للزيارة في الفترة التي تقع مابين الشهر السادس يوليو / حزيران وحتى الشهر التاسع سبتمبر / أيلول و تتميز الأجواء بدرجات حرارة مُعتدلة ونسب رطوبة مُنخفضة.

ولاية برليس

تقع هذه الولاية الشمالية عند طرف شبه جزيرة ماليزيا ، على الحدود مع تايلاند. إنها موطن لبعض الأطعمة الأكثر إثارة للاهتمام في ماليزيا لأنها تجمع بين النكهات من المأكولات الماليزية والتايلاندية. تعد بيرليس أيضًا موطنًا لجوا كيلام ، أحد أقدم المغارات في شبه جزيرة ماليزيا ، والتي تربط بشكل طبيعي سفح التل بوادي يقع على بعد 370 متر. على الرغم من عدم تطور المناطق الحضرية مثل الولايات الأكثر شعبية في بينانغ وسيلانجور ، إلا أن بيرليس تفخر بجذورها القديمة والتقليدية ، ويبدو أنها كانت تقريبًا نقطة ثابتة في ماليزيا القديمة.

إقرأ أيضا:معلومات عن المسجد الأموي

شواطئ باتو فرنجي بينانج

تعتبر باتو فيرينجي هي واحدة من أكثر المناطق شعبية للسياح الدوليين ، وهي منطقة جميلة على جانب جرف مع شواطئ رملية جميلة عند سفح جبل. تعد جزيرة بينانغ أيضًا ملاذًا للطعام ، وتصطف شوارع باتو فيرينجي بأكشاك الباعة المتجولين التي تقدم الأفضل فقط. اقض طوال اليوم في الاسترخاء على الرمال البيضاء الجميلة أو شارك في بعض الأنشطة المائية.

جزر لنكاوي

تعد لانكاوي ، وهي مجموعة من الجزر قبالة ساحل كيداه ، ملاذاً للتسوق و الاستجمام مع المياه النقية والمناظر الطبيعية الهادئة ، تشتهر لانكاوي أيضًا بالرياضات المائية ، ويتدفق العديد من السياح الى هنا في عطلات نهاية الأسبوع عن طريق البحر.

ولاية سيلانجور

تقع هذه المحمية الطبيعية على حدود الحصن الاستعماري الهولندي القديم وحقول الأرز في مدينة سيكينشان القديمة. سواء محبوا للتاريخ أوعشاق الطبيعة ، يتدفق الكثيرون على مستنقع المانغروف هذا لمشاهدة مستعمرات ضخمة من اليراعات خلال موسم التزاوج ، أو لمشاهدة ثعالب النهر الجميلة.

إقرأ أيضا:معلومات عن المسجد الأموي

برجا بتروناس كوالالمبور

هذا النصب التذكاري الذي لا يُنسى ، هو فخر ماليزيا وفرحها ، هو أطول برجين توأمين في العالم. اقض يومًا ممتعًا في مول Suria KLCC الشهير في قاعدة البرجين ، أو خذ وقتك لاستكشاف الأبراج ، ومشاهدة المدينة من Sky Bridge أو منصة المراقبة في الطابق 86.

السابق
طريقة عمل وصفات بالتمر
التالي
فوائد زيت بذر الكتان